إدارة القضايا بالدولة الليبية تشهد مراسم تسليم واستلام رئاسة الإدارة

تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للقضاء رقم (74 لسنة 2022) المؤرخ في (25-05- 2022) بشأن ندب عضو هيئة قضائية لرئاسة إدارة القضايا ، وذلك بمناسبة بلوغ السيد / رئيس إدارة القضايا – المستشار / د . خليفة سالم الجهمي السن القانونية ” انتهاء الخدمة “.

شهدت رئاسة إدارة القضايا صباح يوم أمس الخميس الموافق (30/06/2022) مراسم تسليم واستلام بين كل من السيد المستشار / د . خليفة سالم الجهمي الرئيس السابق للإدارة و السيد المستشار / أحمد مختار بازامة رئيساً لإدارة القضايا ، و قد حضر المراسم السادة المستشارين أعضاء المجلس الأعلى للقضاء ، ووكيل إدارة القضايا ومدير إدارة المتابعة ورئيس قسم المنازعات الخارجية بالإدارة والسيد / مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالإدارة والسيد المستشار / رئيس فرع المحاماة العامة _ طرابلس والسيد المستشار / رئيس إدارة القانون بالاضافة إلى حضور السيد الفاضل / مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط.

حيث ألقى السيد المستشار رئيس الإدارة المنتدب كلمته بمناسبة تكليفه بتولي منصب رئيس إدارة القضايا ، وبدأ كلمته بالشكر الجزيل للسادة المستشارين لحضورهم استلام مهامه الموكلة إليه، وتمنى للسيد المستشار / د . خليفة سالم الجهمي له من الله العلي القدير ان يطيل في عمره ، وأن يمده بالصحة والعافية ، كما أثنى عليه خلال هذا الحفل حول مجهوداته وخدماته الجليلة والجلية والواضحة للعيان وحرصه على الدفاع على حقوق ومصالح الدولة الليبية سواء في الداخل منها أو الخارج ، وكما تقدم أيضا بجزيل الشكر للسادة المستشارين رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء وأمانة السر بالمجلس على منحهم له الثقة في شخصه بتكليفه رئيسا لهذه الإدارة ، مع تمنيه من الله القدير أن يلهمه الصواب والقدرة على حمل هذه الأمانة الثقيلة التي أبت السموات والجبال أن يحملنها ، وأن يكون عند حسن الظن من قبل زملائه وزميلاته من أعضاء الهيئات القضائية بإدارة القضايا ، وفي ختام كلمته نوه إلى ان عمل إدارة القضايا ليس بالعمل الهين كما يتصوره البعض ، لانه في رأيه أنه يمس الأمن القومي للدولة الليبية ، وعلى أثر ذلك سأل الله أن يكون خير عون لها في الدفاع عن مصالحها باعتباره ممثلاً عنها ، حيث أكد خلال كلمته أن ذلك لا يتأتى إلا بتظافر أعضاءها وموظفيها وتكاثفهم بأقصى درجات الحرص ، وكامل الجهود الخيرة لذلك ، ودون تقصير أو ملل أو كلل ، وفي الختام طلب من الله التوفيق والسداد للجميع لما فيه من خير وصلاح ، وأن يحفظ الله ليبيا.

ومن ثم ألقى السيد المستشار / د . خليفة سالم الجهمي  رئيس إدارة القضايا السابق حيث رحب كافة الحاضرين لحضورهم لهذا الملتقى ، كما توجه خلال كلمته بالشكر الجزيل لمن كان عونا وسندا له في أداء مهامه خلال السنوات الماضية التي حمل فيها على عاتقه عبء أمانة تكليفه برئاسة هذه الإدارة ، وخص بالذكر السادة المستشارين وكيل إدارة القضايا ومدير إدارة المتابعة والسادة رؤساء الأقسام ومدراء المكاتب بالإدارة وكذلك السادة المستشارين رؤساء فروع إدارة القضايا بكافة أنحاء البلاد ، وكما قام أيضاً بالشكر للسادة أعضاء إدارة القضايا وموظفيها ومتمنيا لهم دوام التقدم والنجاح في أعمالهم ، وأشار إلى أن كل ما بذله من عمل وتفانٍ خلال الأعوام الماضية يُشهد الله تعالى فيها بأنه قد قدمها بكل صدق وأمانة وأنه قد قدم كل ما بوسعه بالنهوض بهذه الإدارة ، وإن دل على ذلك أن ما تحقق في هذه الإدارة من إنجازات مادية ومكاسب قضائية خلال فترة عمله التي امتدت قرابة الست أعوام خير دليلِ على ذلك ، وفي الختام دعا الله عز وجل أن يعين السيد المستشار / أحمد مختار بازامة على رئاسة الإدارة و المسئوليات التي ستلقى على عاتقه في ذلك من بعده وأن يلهمه الرشد والصواب.

هذا و قد ثمن السادة المستشارين الكرام الجهود التي بُذلت من قبل السيد المستشار / د . خليفة سالم الجهمي خلال توليه منصب رئاسة الإدارة منذ عام 2017 وحتى تاريخ هذا اليوم ، وما حققته هذه الإدارة من إنجازات سواء على الصعيد الإداري أو الفني وبالأخص قسم المنازعات الخارجية بالإدارة ، وما شيده من أسس وقواعد متينة يسير على دربها كل من أعضاءها وموظفيها ، وذلك للنهوض بها على مستوى كافة الإدارات والهيئات بالدولة الليبية ، ومتمنين للسيد المستشار المكلف برئاسة الإدارة حاليا وداعين له أن يوفقه الله وأن يعينه في عمله وأن يكون استلامه لمهامه بهذا اليوم في أول أيام ذي الحجة فاتحة خير وبركة عليه بهذا التكليف ، وأن يكون خير خلف لخير سلف لهذه الإدارة.

وفي ختام مراسم التسليم والاستلام قام السادة المستشارون / وكيل إدارة القضايا و رئيس قسم المنازعات الخارجية ومدير إدارة المتابعة ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالإدارة نيابة عن الأعضاء والموظفين بالإدارة العامة وفروعها بتقديم شهادة شكر وعرفان وتقدير ودرع  تذكاري للسيد الفاضل المستشار / د . خليفة سالم الجهمي على كل ما بدله من جهد وتفانٍ مخلص ، وحكمة ومثابرة لهذه الإدارة للنهوض بها إلى أعلى مراتب على مستوى الإدارات والهيئات الأخرى ، داعين الله العلي القدير أن يمده بكامل الصحة والعافية.

والله ولي التوفيق والسداد،،